منتديات الجناح منتديات الجناح
شبكة افنان للفنون الرقمية

الموقع الرسمي للشيخ عبدالرحمن السعدي .. رحمه اللهضع اعلانك هنا بالجناحابتكار هوست لإستضافة المواقع
فن المناسبات للاحتفالاتركن العربية لمواد الكهرباء والسباكةورشة الخليف لصيانة السيارات وقطع الغيار

العودة   منتديات الجناح > الأجنحة العامة > جناح المواضيع العامة > جنـاح المـرأة و الأسـرة

قديم 08-11-2008, 10:32 AM   #21
بندر
مؤسس

الصورة الرمزية بندر
بندر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: لمعرفة زوج المستقبل ....

طيب عندي اقتراح :

تعدل بعض الخيارات وخاصة اللي دار عليها النقاش ..(وش رأي ابو العنود)

لعل يتناقل الموضوع لأكثر من منتدى ونكون حققنا الهدف والمعلومه ..

تحياتي

توقيع : بندر

The best for the best

قديم 11-11-2008, 11:25 AM   #22
القلم الحر
[ الشعراء ]

الصورة الرمزية القلم الحر
القلم الحر غير متواجد حالياً

أخوي ابو العنـــــود
الله يجزاك خير على صدرك الرحب ,, أخوي الغالي انت تقول (اخي القلم الحر والولهان كلامكم في منتهى الصحة وما انكر هالشي ) هذا يعني انك تتوافق معنا والموضوع خطأ من أساسه .. بعدين تقول (يعمي هي اختياريه والي يقراها يختار الاصح لها ولدينها) كيف تختار الاصح لدينها وهي ماتمت بصله للدين ؟ .. وبعدين قلت (ماعتقد كل الخيارات كلها تبعد عن الدين) هل هناك خيار واحد يتوافق مع ديننا أو مذكور بالكتاب او السنه ؟ ... بعدين قلت (انا معاك بنفس الوقت انه بعض الخيارات ما تمت للاسلام بصلة) وقلت (انا الي ودي اوصله ما الغي واكنسل الموضوع كله واشيله من الفكرة اختار اشوف المعنى واختار الانسب) الانسب من رأيي مثل ماذكر أخوي بندر أن الموضوع غير صالح الا بعد التعديل ليتوافق مع ديننا الحنيف ...
أرى تناقضات في ردك أو انني أنا لم أفهم ماتقصده أخي الكريم أتمنى التوضيح أكثر .. أو نتبع ماذكر الأخ بندر وذلك لينتشر الموضوع ان شاء الله ويكون لنا بذلك الأجر بإذن الله .

أختي هتون
أشكرك على مرورك وتعليقك على الموضوع وبالنسبة لقولتك (فيه وحده بتتزوج كافر !) أرد وأقولك اي نعم فيه .. والله لا يبلانا فيه كثير النظره لهم ماديه وما شابه .. وقولة اسقاطات وما نحوه هذي بالاشياء العلميه الخارجة عن الدين إلا كانك تقولين ان الدين ناقص ماكتب انه فيه اسقاطات وما نحوه ؟

أختي عاشقة عنيزة
أشكر لك مرورك وتعليقك ومثل ماذكرتي الحياة الزوجية إذا لم تبنى على اساس ديني فلن تتحقق السعادة ..

أخوي بندر
اقتراحك جيد وأنا أوافقك الرأي ,, ونتمنى أن نكون دائماً في أي موضوع كان قبل طرحه نقرأه وبعد ذلك نعدل عليه مايتوافق مع ديننا الحنيف لكي لا نقع في الحرام ان شاء الله .

تقبلو تقديري واحترامي

أخوكم
القلم الحر

توقيع : القلم الحر

( النقد الهادف لا يفسد للود قضيه ) @ ( مجاملة المبدع طريقة للفشل )

قديم 11-11-2008, 12:09 PM   #23
بندر
مؤسس

الصورة الرمزية بندر
بندر غير متواجد حالياً

هلا فيك اخوي القلم

اولاً اشكر حرصك وغيرتك ..

وابو العنود ماقصر نقل لنا الموضوع ولكل واحد الحق في مشاركته الموضوع وهذا هو الهدف المرجو من المنتدى ..وكلنا على دين واحد والحمدلله ..

تحياتي

توقيع : بندر

The best for the best

قديم 13-11-2008, 01:20 AM   #24
ابو العنـــــود
مشرف الأدب العربي

الصورة الرمزية ابو العنـــــود
ابو العنـــــود غير متواجد حالياً

اخي القلم الحر( هي لاتمت للإسلام بصلة لكن تستطيع ان توصلها فالإسلام دين سمح ووواسع ولم يامر بمقاطعة اهل الكفر فيما ليس فيه ضرر على ديننا او مساس باخلاقنا ولكن سمح لنا بان ناخذ ما نراه فيه منفعه حتى لو كانت في الدنيا ولم ينهى عنها الاسلام وانت اذا رأيت الى الخيارات تستطيع زخرفتها باجتهاد الفتاة وبنفس الوقت هي الفتاة لا تقدم هذه الخيارات على اوامر الدين او صفات الزوج في الاسلام فهي تاتي تابعه وليست اساسيه هي كجملة ممكن انها لا تمت الى الاسلام بصلة ولكن تستطيع ان تاخذها بمحاذير الاسلام وان لا تخالفه )

اشكرك اخي القلم الحر ... اريد ان اطلب منك ان تختار لي احد الخيارات فيها وتكون بعيده ومنافية الاسلام البته وان تضعها لي لكي اوضح لك فكرتي لاني صراحه ( صراحه هذا عيب فيني انا انسان غامض صعب احد يفهمني فلازم تتحملني اخوي القلم الحر ).

صحيح فيه من كلامي تناقض اخي هي ترجع لغموضي الشخصي وانا قلت كذا لاني لا اقدر ان اكون انسان (يعني وش اقول باتكلم بالعاميه معليش ماودي اكون معارض لك وبنفس الوقت مابي انهي النقاش بسلام عليكم عرفت اخوي ولا انا معاك فيه وفيه شوي يعني اسف على العبارة اذا مزعجة فأنا تعودت على جدع الكلام بالوجه على قولتهم )

بالنسبه اخي بندر انا معاك كله نقاش ومبادلة اراء وان شالله ما نختلف وكلنا ولله الحمد مسلمين ونتمنى وكلنا امل في ان نحذو حذوا الصالحين..

اخوي بندر كذلك بالنسبه لتعديل الموضوع ياليت لو نصبر شوي لين ما نحل الموضوع وناصل لحل مناسب وانا مستعد اني احله واعدله كاسلوب وتعديل الكلمات ماعندي اي مانع بس خلها فترة بسيطه ..

شكرا لكم هتون وعاشقة عنيزة لمروركم وتعقيبكم نحن كلامنا جميعا مجرد اراء وجل من لا يخطىء لكن وجهة نظري ان هي مجرد اقتراحات هي لكِ ان تختاري واحده من الخيارات وهي مجرد احساس لكن لا تؤخذ من انها مذهب اذا اخترتيها يالاخت او يالتي تريدين الزوج بانك تفعلين او تكونين بنفس الصفات الموجوده لابد يا اخواني ان نأخذ هذه الصفات بقيود الإسلام بامكانك تقوليين مثلاً وسامة الرجل اختاره على وسامته هذا خيار صحيح ولكن ليس اساسي او خيار يجعلني ابتعد عن غير الوسيم لكني سافرح انا يالفتاة باختياري له ولكن لا اقدمه على دينه واخلاقه واجعله خيار يحتم مصيري هو مجرد شعور وامنيات قد لا تحصلين عليها ايها الفتاة الكريمه...
الله يجزاكم خير على تفاعلكم اتمنى وضح كلامي وان كان فيني تقصير فإن اصبت فحمد لله فهي من الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

تحياتي يا اخوواني

اكرر شكري لكم اخواني القلم الحر وبندر وأخواتي هتون وعاشقة عنيزة

تحياتي

قديم 13-11-2008, 01:46 PM   #25
الجوري
عضو مميز

الصورة الرمزية الجوري
الجوري غير متواجد حالياً

البنت قالت لأبوها: جوني ثلاث أزواج وزيادة.
الأول منهم يابوي : غني كثير بزيادة .
والثاني منهم يابوي : جميل بزيادة.
والثالث منهم يابوي : فقير بزيادة.

قالها يابنتي
الغني : يزيدك غنى وزيادة.
والجميل : يزيدك جمال وزيادة.
اما الفقير : يزيدك فقر وزيادة .

قالت الحقيقة يابوي انته ما تعرف الرجال بزيادة.
الغني : ياخذ علي ثلاث بنات وزيادة.
اما الجميل : يعشقوهـ عشر بنات وزيادة.
أما الفقير : أعيش معه زمن طويل وزيادة

قديم 13-11-2008, 05:03 PM   #26
القلم الحر
[ الشعراء ]

اقتباس:
3- في يوم ميلادك هل؟
أ‌- تنتظرين هدية ثمينة منه.
ب‌- كل مايهمك هو أن يتذكر ميلادك حتى وإن قدم زهورا.
ج- لاأعلم.
هذا أحد الخيارات التي يمنعها ديننا الحنيف ولم تأتي بالاسلام في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام .. فليس لدينا بالاسلام سوى ثلاث أعياد وهي: (عيد الفطر , عيد الأضحى , عيد الاسبوع وهو يوم الجمعة ) ويمكن أن تقول أن اسمه يوم وليس عيد فالمسمى لا يفرق شيء فالتخصيص والتحديد هو المقصود ..

وبالنسبة لما تبقى فأنا أقول ولا أجد لك رداً الا ماقلته لك سابقاً .. وكل مانريد توضيحه هو أننا يجب علينا ألا نتبع مالم يذكر في الكتاب والسنة .

والسلام عليكم

قديم 14-11-2008, 03:12 AM   #27
ابو العنـــــود
مشرف الأدب العربي

شكرا الجوري على المرور والتعليق...

اخي القلم الحر ( بالنسبة للخيار الي وضعت فقد تعتبره عيد ميلاد وقد تعتبره مناسبة فرح بمولدها هذا شي يرجع لتفكير الشخص الذي يفعل واذا كان هذا الشيء خطأ فمالفرق بين يوم الميلاد واليوم الوطني الي نقوم به لماذا لم تعتبره عيداً؟؟؟ ) نعم انا اقر ان عيد المسلمين ثلاثة
تحياتي وانتظر منك الرد على الفرق بين اليوم الوطني واليوم الميلادي؟

قديم 14-11-2008, 05:08 AM   #28
عاشقة عنيزة
عضو مميز

الصورة الرمزية عاشقة عنيزة
عاشقة عنيزة غير متواجد حالياً

Thumbs up رد: لمعرفة زوج المستقبل ....

السلام عليكم
حبيت اعلق على سؤالك ابو العنود بعد اذنك وبعد اذن القلم الحر لأن السؤال موجة لة
وبما انى متابعة للموضوع حبيت ارد على سؤالك ومن وجهة نظرى ان
العيد الوطنى او عيد الميلاد كلها
مالها اى اساس من الصحة وكلها بدع مستحدثة وعمرنا ما سمعنا ان الرسول احتفل بعيد ميلادة وهو اشرف الخلق
علية الصلاة والسلام

ولك جزيل الشكر

قديم 14-11-2008, 02:31 PM   #29
ابو العنـــــود
مشرف الأدب العربي

شكرا لك اختي عاشقة كلامك صحيح ماله اي اساس لكن ليه نحن نقوم بالفرح في اليوم الوطني وهذا اليوم ننكره انا اقول اننا نفعل كذا لكن لا نعطيه اكبر من حقه بان نخصص له وقتا معيناً او هي مجرد زي ما ذكر المثال مجرد هدية ذكرا ليوم الميلاد ما سوى حفلة وقوم الدنيا مجرد ذكرا

اشكرك اختي على مرورك ومن حقك المشاركه والمداخله ايضاً
تحياتي

قديم 14-11-2008, 06:39 PM   #30
القلم الحر
[ الشعراء ]

أشكرك أختي عاشقة عنيزة
كفيتي ووفيتي واجابتك واضحه (الدخول بالسياسه واليوم الوطني يخرج الموضوع مجراه والفائدة المرجوة منه) وأضيف على ماذكرتي أختي أدله من الكتاب والسنه لكي يفهم الجاهل ولا يخالف الكتاب والسنة الا من لا يخاف الله وليس من ديننا ..

قد ذم الله –عز وجل- في كتابه الابتداع في الدين وسماه تشريعاً لم يأذن به الله فقال سبحانه: { أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [الشورى:21].

وقد أوضحت السنة النبوية خطر الابتداع في الدين بوصفه شر الأمور، وأنه يعني الضلال والهلاك، يقول النبي صلى الله عليه وسلم – في الحديث الذي رواه مسلم (867) وغيره عن جابر بن عبد الله قال: [كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- إذا خطب احمرت عيناه وعلا صوته...." الحديث .. وفيه يقول: أما بعد: فإن خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد –صلى الله عليه وسلم- وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة ] . رواه مسلم (867) ومعناه عند البخاري (7277) من حديث ابن مسعود.
وقال –صلى الله عليه وسلم-:[ فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة ]. رواه أحمد (17144) واللفظ له، وابن ماجة (42) والترمذي (2676).

لكم تقديري واحترامي

أخوكم
القلم الحر